منها مجسمات الحيوانات..  تعرف على أفضل الألعاب لعمر 6 أشهر

أرشيفية
أرشيفية

تحرص الكثير من الأمهات على استخدام بعض الألعاب لأطفالهن من سن 6 سنوات، وذلك لتنمية المهارات الحركية واللغوية ، فيبدأ الطفل في تلك المرحلة بتطوير  مهاراته وزيادة حصيلة الكلمات لديهم،  من خلال التحدث والاستجابة لأصوات الأطفال ومحاولاتهم اللغوية، كما يساعد كذلك على تطوير المهارات الحركية والاستكشاف، من خلال ممارسة الألعاب التي تهدف للتنسيق بين حركتي اليد والعين.

النيابة العامة تهيب بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن جرائم التحرش

ومن الضروري أن تختاري الألعاب البسيطة التي تعتمد على التركيز البصري والألوان المختلفة، وحركة اليدين لالتقاط الأشياء، والمهارات السمعية عن طريق إطلاق الأصوات بطفلك. 

فهناك العديد من الألعاب مناسبة للأطفال سن 6 أشهر :

- مجسمات الحيوانات، وذلك قدمي لطفلك مجسمات للحيوانات سواء كانت حيوانات المزرعة أو حيوانات الغابة، وعرفي طفلك باسم كل منهم وصوته، مع التكرار، سيتمكن الطفل من التعرف إلى الحيوانات المختلفة.


- الشفاطات الملونة، حيث أعيدي مجموعة من الشفاطات الملونة بألوان مختلفة وضعيها في كوب بلاستيكي، ثم ساعدي طفلك على سحبها وإعادتها مرة أخرى إلى الكوب، يمكن أن يبدأ الطفل في جمع الألوان المتشابهة معا ويمكن أن لا يقدر، يساعد ذلك على تطوير حركة الطفل وتقوية حاسة الإبصار. 


- مجسمات الحيوانات، وذلك قدمي لطفلك مجسمات للحيوانات سواء كانت حيوانات المزرعة أو حيوانات الغابة، وعرفي طفلك باسم كل منهم وصوته، مع التكرار، سيتمكن الطفل من التعرف إلى الحيوانات المختلفة.

-الألعاب الموسيقية حيث يستمتع الأطفال في هذه السن باستخدام الأدوات الموسيقية المصغرة التي تطلق بعض النغمات والأصوات الممتعة، وتتوافر بعض الأدوات المصنعة من الخشب، يساعد ذلك على تنسيق حركتي اليد مع العين. 

 
- اختاري أنواع الصلصال الآمنة أو اصنعيها بنفسك في المنزل واتركي طفلك يلعب بها، فتجذب الألوان المختلفة عينيه، كما يساعد تشكيلها على تقوية عضلات اليدين وزيادة القدرة على التحكم بها. 


-اللعب بالمكعبات وتثبيتها معا بأشكال عشوائية وألوان متداخلة من الألعاب التي تساعد على تنشيط الذهن وتمرين اليدين لدى الرضع، وقدمي لطفلك مجموعة من المكعبات ذات الألوان الجذابة، لكن تجنبي استخدام الحجم الصغير الذي يسهل ابتلاعه، اختاري الحجم الأكبر الذي يسهل على طفلك الإمساك به ولا يشكل أي مخاطر. 

- استخدام الكرات الصغيرة التي يسهل التقاطها من الألعاب المناسبة للرضع في السن المبكرة، فتساعد على تنمية المهارات الحركية وتقوية عضلات اليدين.